إصدار جديد وحديث لبوابة الشروق الإلكترونية

أطلقت بوابة الشروق الإلكترونية إصدارها الجديد، المنتظر منذ عدة أشهر من العمل المتواصل..

ويأتي هذا التطوير استجابة لتضاعف زوار البوابة التي ما تزال تحتل صدارة المواقع الإلكترونية في الجزائر والمنطقة المغاربية وتحتل مركزا متقدما في المنطقة العربية، حيث تصدرت منصة التتويج في تصنيف مجلة فوربس لأقوى المواقع على الأنترنت لثلاثة مواسم على التوالي..
وأهم ما يميز الإصدار الجديد للبوابة التي تتشكل من عدة مواقع متخصصة، أنه تصميم متجاوب مع الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية وذلك تماشيا مع التغيرات الحاصلة على الترافيك في الويب الذي أصبح مصدره في الغالب الأجهزة الكفية، التي تمثل أكثر من 60 بالمائة من مصادر تصفح بوابة الشروق الإلكترونية حسب الإحصائيات الحالية..
واعتمدت إدارة البوابة على منصة إدارة محتوى حديثة أحدث وأكثر مواكبة لتقنية “السيو” ومحركات البحث والتغيرات التي طرأت على الشبكات الإجتماعية كالمقالات الفورية على سبيل المثال..
ويتميز الإصدار الجديد بسرعة أداء وتصفح أسرع حسب مقاييس المواقع المتخصصة بسبب اعتماده أحدث تقنيات البرمجة والتصميم، مع مراعاة جانب السرعة الذي أصبح أهم عوامل التصنيف للمواقع الإلكترونية.
وأطلقت البوابة في نفس التوقيت تطبيق هاتف متميز بنظام إشعارات يمكنك من متابعة آخر الأخبار على المستوى المحلي والعالمي..
كما تدعمت البوابة بإطلاق الموقع الشخصي للسيد المدير العام للمجمع علي فضيل، الذي قرر التواجد بشكل مباشر مع جمهوره وجمهور الشروق من خلال موقع إلكتروني شخصي جميل جدا، وأيضا صفحات شخصية على منصات التواصل الإجتماعي..
وبهذا الصدد أكد السيد علي فضيل في تصريح لموقع البوابة أن هذا العمل المنتظر تم التحضير له بهدوء منذ عدة أشهر، حيث تم مراعاة الحفاظ على الأرشيف الضخم ووجوده بشكل آمن في الإصدار الجديد، ووعد بالعمل على مواصلة تطوير البوابة واعتبرها الواجهة الإلكترونية رقم واحد في الجزائر بدون منازع، وقدم شكره لإدارة البوابة على هذا العمل النوعي الذي يعطي صورة طيبة للكفاءات الجزائرية من جهة ولمؤسسة الشروق الرائدة من جهة أخرى، كما استغل الفرصة لتوجيه شكره لجميع الأطراف التي ساهمت في إخراج هذا المشروع إلى العلن وعلى رأسها شركة ديزادسيكيرتي الرائدة والمطوّر وفريق عمل البوابة من تقنيين وصحافيين، وأضاف علي فضيل أن المجمع سوف يركز جهوده بشكل أكبر في المرحلة القادمة على البوابة وعلى العمل الإلكتروني بصفة عامة كونه يمثل مستقبل الإعلام والعمل الصحافي..
بدوره قال السيد نسيم لكحل مدير بوابة الشروق الإلكترونية، أن الإصدار الجديد للبوابة ما هو إلا خطوة أولى في مسار طويل جدا سوف يعمل على تجسيد خطة تطوير وتوسعة يتم العمل عليها رفقة عدة شركاء، وأكد أيضا أن عملية التطوير سوف تشمل جميع المواقع الفرعية للبوابة وبينهما موقع قنوات الشروق، وأيضا إنجاز العديد من المشاريع الأخرى التي تغطي احتياجات ورغبات جمهور الانترنت في الجزائر..
ويوفر الإصدار الجديد أيضا إمكانية مشاهدة البث الحي لقنوات الشروق الثلاثة وأيضا إذاعة الشروق الإلكترونية..

0 تعليق