“الريس قورصو” يجمع “صالح أوقروت” بمخرج مصري على شاشة الشروق

في مفاجأة كبيرة ومدوية تحضرها لمشاهديها الأوفياء خلال شهر رمضان الفضيل، شرعت قناة “الشروق تي في” منذ أسابيع في تصوير أضخم عمل درامي جزائري بإخراج مصري بالعاصمة التركية اسطنبول، حيث استخدمت فيه أحدث التقنيات السينمائية من بطولة ألمع نجوم التمثيل الكوميدي بالوطن في سابقة أولى من نوعها بتاريخ الدراما الجزائرية.
“الريس قورصو” مسلسل “شروقي” رمضاني جديد، يقوده المخرج المصري المعروف عادل أديب في الديكورات التاريخية الخاصة بالمسلسل التركي “حريم السلطان” ليكون أول مسلسل عربي يصوّر بالكامل في “بلاد العثمانيين”. وتصوّر حاليا مشاهد “الغرافيك” والتي تنفذها إحدى أكبر الشركات التركية وهي شركة Digiflame كما تم التحضير لتصوير مشاهد المعارك الضخمة داخل العمل ولقطات أخرى خارج الاستوديوهات على مراكب تاريخية في خليج البوسفور في اسطنبول.
وتدور أحداث “الريس قورصو” في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان ومملكة قديمة وصراع على الحكم ومغامرات مبهرة، وهذه الشخصية الخيالية ليس لها علاقة بشخصية “قورصو” المعروفة في التاريخ الجزائري.
وتعاقدت “الشروق” في هذا المسلسل مع أكبر نجوم الدراما والكوميديا في الجزائر، ويأتي على رأسهم الفنان الفكاهي القدير النجم صالح أوقروت، إلى جانب كل من سيد أحمد أقومي، محمد يبدري، عادل شيخ المعروف باسم “عدولة”، علي شرف “رجلاوي”، بلاحة بن زيان “النوري”، “نضال الجزائرية”، علاوة زرماني، مليكة بلباي، سعاد سبكي، وايمان نوال و”الهادي تير” وباراكودا و”ابراهيم اربا” ومحمد بن داود وسوهي وأحمد دهام ومحمد جوهري وعمار سنيقري وسيلة عريج مع باقي نجوم المسلسل في جو يسوده التعاون وروح العائلة ويشرف على التنفيذ فريق AKKA Media من الجزائر بالتنسيق مع فريق الإنتاج التركي.

علي فضيل: وفرنا كافة الإمكانيات لإنتاج مسلسل بمعايير عالمية!

رصدت “الشروق”، ميزانية ضخمة للمسلسل في ظل سعيها الدائم لتطوير صناعة الدراما الجزائرية لتحجز مكانا وسط كبار منتجي الدراما العربية وتأخذ على عاتقها توفير كافة الإمكانيات لإنتاج المسلسل بمعايير عالية تتيح لها المنافسة خارج حدود السوق الوطنية.
في هذا الشأن، قال المدير العام لمجمع “الشروق” الأستاذ علي فضيل: ” تجربة “الريس قورصو” تحد كبير لكل فريق العمل، وقد رصدنا كافة سبل الدعم للفريق، وأمام أعيننا تقديم عمل درامي كوميدي ضخم يمتع المشاهد العربي وسط مشاركة أكبر نجوم الجزائر والتصوير في قصور وديكورات تاريخية في تركيا مع فريق إنتاج قدم الكثير من كبرى المسلسلات التركية المعروفة والتي عرضت على الشاشات العربية”.

لأول مرة.. مخرج مصري في سوق الدراما الجزائرية!

ويعد “الريس قورصو” سابقة أولى لمخرج مصري في سوق الدراما الجزائرية بعد أن حاز على ثقة القائمين على مؤسسة “الشروق” وهو الذي سبق له التعامل مع ممثلين مصريين كبار بينهم أسطورة الكوميديا عادل إمام، يسرا، الراحل محمود عبد العزيز وآخرون.
وتم الاتفاق على كافة تفاصيل العمل مع القائمين على المشروع من الشركة المنتجة ونجوم العمل والمؤسسة المنفذة في تركيا، ويساعد المخرج عادل أديب – مساعده الأول المخرج التونسي المجتهد نصر الدين بن معاطي. ليس هذا فحسب، فكاتب السيناريو الموهوب وائل عبد الحميد – من مصر، وقد تم اختيار النص الذي كتبه وسط تنافس عدد من كتاب السيناريو لهذا المشروع الضخم واستطاع نيل ثقة الشركة المنتجة بعد أن فاضلت بين عديد السيناريوهات، وهي أول مرة لكاتب سيناريو مصري أيضا في السوق الوطنية كما يكتب الحوار الكوميدي فريق عمل جزائري.

2 تعليقات