“الشروق TV” تتصدّر القنوات الوطنية والأجنبية بالجزائر

بدأت قناة “الشروق تي في” عام 2018، متربعة على عرش القنوات التلفزيونية الوطنية والأجنبية الأكثر مشاهدة في الجزائر، سواء العامة منها أو الخاصة، بعد أن أثبتت النسب والأرقام مرة أخرى كسبها ثقة الجمهور وريادتها المشهد السمعي البصري من حيث المتابعة والتأثير في كل المناسبات وعلى مدار السنوات الأخيرة.

وحسب استطلاع الرأي الذي أنجزه معهد “إيمار”IMMAR”، وشمل ولايات الجزائر العاصمة، تيزي وزو، تلمسان، وهران، سطيف، قسنطينة وبسكرة، فقد حصدت “الشروق تي في” نسبة 43 % في المرتبة الأولى من حيث المشاهدة خلال فترة الدراسة من 11 إلى 17 جانفي الفائت، حيث ارتفعت نسبة متابعتها بـ1.9 % مقارنة بجانفي 2017، متفوقة على “النهار تي في” التي جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 36% ثم “آم بي سي 4” بـ35 %، في حين جاءت “الجزائرية وان” في المرتبة الـ13 بنسبة 19 %. واستحوذت “الشروق تي في” على سوق المشاهدة في الجزائر من بين بقية التلفزيونات المحلية حسب الدراسة ذاتها، حيث حققت 7.2% من مجموع سوق المشاهدة، تلتها “النهار” بـ5.8 % ثم قنوات “الجزائرية 3″، “نسمة” و”سميرة تي في”.

من جانبها، سجلت “الشروق نيوز” ارتفاعا في نسبة متابعتها بمعدل 1% مقارنة بشهر جانفي 2017، قبل كل من “الجزيرة”، “المغاربية”، “دزاير نيوز”، “فرانس 24″، و”العربية” على التوالي، ضمن ترتيب القنوات الإخبارية المتخصصة. وقفزت قناة “سي بي سي بنة” 3 درجات بعد أن حققت نسبة 9 % واستطاعت بفضل برامجها المنوعة أن تلبي رغبات ومتطلبات المرأة والعائلة الجزائرية.

“الشروق تي في” بشعار.. “هذه البداية والهدرة في رمضان”!

ما هو مؤكد، هو أن النتائج المرضية التي حققتها قنوات “الشروق” عموما و”الشروق تي في” خاصة مع بداية هذا العام، ستتضاعف بشكل كبير بداية من منتصف شهر ماي الداخل، الذي يتزامن مع إطلاق الشبكة البرامجية الرمضانية لهذا الموسم التي تضم أعمالا تلفزيونية منوعة وثرية ستستقطب بها مشاهدي العالم العربي بأكمله وليس في الجزائر فقط لتنافس بها الفضائيات الوطنية والعربية، من خلال إنتاجها مسلسلات درامية جزائرية ضخمة بأحدث التقنيات السينمائية العالمية، وبرامج دينية مميزة.. سكاتشات ومقالب فكاهية إلى جانب العديد من المفاجآت الكبرى ستكشف عنها القناة “البرتقالية” لمشاهديها الكرام عن قريب.

جدير بالذكر، أن المسلسلات التركية التي تعرض حاليا عبر “الشروق العامة” باللهجة الجزائرية وباللغة العربية الفصحى، تحظى بمتابعة كبيرة وقياسية حسب مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما ينطبق على المسلسل التاريخي الضخم الذي دعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “قيامة أرطغرل”، “السلطانة قسم” الموسم الثاني وكذا مسلسل “زهرة القصر” والتي تبث جميعها على شاشة “الشروق” قناة العائلة الجزائرية.

0 تعليق